نظام الاتصالات الادارية

يهدف نظام (الاتصالات الإدارية) المطور من قبل شركة شبكة الحلول إلى أتمتة أعمال إدارات وأقسام الاتصالات الإدارية في المنشأة؛ إذ يقوم النظام بمتابعة المراسلات الصادرة والواردة من مختلف الجهات  ومتابعتها من خلال تنفيذ الإجراءات اللازمة عليها من عمليات العرض و الإحالة والتسديد و متابعة المعاملات.

كما أن النظام يتيح إعطاء صلاحيات مختلفة للمستخدمين في تنفيذ العمليات المختلفة التي يقدمها النظام، إلى غير ذلك من العمليات و الخصائص والميزات التي يوفرها النظام والتي سوف يتم ذكرها لاحقا.

تتمثل العمليات الأساسية لنظام الاتصالات الإدارية بإدارة المراسلات الصادرة والواردة من والى الجهات سواء الداخلية منها أو الخارجية ، إذ أن الصادر هو عبارة عن المراسلات التي تصدر من الإدارة ويشمل الخطابات، المعاملات ، البرقيات ، التعاميم ، القرارات إلى غيرها من تصنيفات مستخدمي النظام. أما الوارد فهو تلك المراسلات التي ترد إلى الإدارات المختلفة سواء من إدارات داخلية أو خارجية.

ويقوم النظام بمتابعة كل ذلك بدءا من إدخال قيد المعاملة وتوثيقها ضمن قاعدة البيانات و عرضها و قيدها وإحالتها وتسديدها و متابعتها إلى أن يتم تصديرها أو إنهائها واكتمال المطلوب منها .

ويقوم النظام بحفظ قيد المعاملات الصادرة و الواردة والتعامل معها بطرق ومفاهيم سلسة ومألوفة لدي العاملين في هذا المجال وذلك عن طريق قيدها في سجلات محددة و حفظها في ملفات أعدت لهذه الغاية مما يضمن السيطرة على العمليات بدقة و يضمن سهولة الرجوع إلى إي معاملة عند الحاجة إلى ذلك.

العوده